علماء يتوصلون إلى لاصقة طبية تستخدم لعلاج عضلة القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 2:10 مساءً
علماء يتوصلون إلى لاصقة طبية تستخدم لعلاج عضلة القلب
Advert test

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، النقاب عن تطوير فريق من العلماء لاصقة يمكن أن تستخدم لإصلاح الأضرار التى تلحق بعضلات القلب نتيجة الأزمة.

وأوضح العلماء الأستراليون والبريطانيون، أن الأزمات القلبية تترك ندبات في القلب يمكن أن تؤدى إلى عدم انتظام ضرباته، وذلك لأنها تعطل النبضات الكهربائية التى تسمح للقلب أن ينبض فى الوقت المناسب.

وأشار العلماء إلى أن اللاصقة الجديدة تساعد على تحريك النبضات الكهربائية بشكل صحيح في أجزاء مختلفة من القلب، دون الحاجة للغرز.

وقال البروفيسور “سيان هاردينج” من المعهد القومي البريطاني للقلب والرئة، أن اللاصقة  مصنوعة من مجموعة من المواد بما في ذلك الشيتوزان، وهى مادة موجودة فى سرطان البحر، والبوليمر، وبولى آنلين، وحمض الفيتيك وبعض المواد الكيميائية.

وأشار العلماء على أنها تقوم بتوصيل الكهرباء للقلب فى الظروف الفسيولوجية الطبيعية لأكثر من أسبوعين، مقارنة مع يوم واحد فقط للوسائل الأخرى المعتادة.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة