Advertisements

«لجنة الصحة بالبرلمان» تطالب بتفعيل لجنة تقصى حقائق الدواء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 12:40 مساءً
«لجنة الصحة بالبرلمان» تطالب بتفعيل لجنة تقصى حقائق الدواء
Advert test

كشف النائب سامى المشد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن مشكلة نقص بعض الأدوية القائمة بالسوق سببها وجود أزمة بين شركات الأدوية ووزارة الصحة، حول إصرار الشركات على طمس أسعار الأدوية التى لم تشملها التسعيرة الجديدة، مشيرًا إلى أن الاتفاق بين وزارة الصحة وشركات الأدوية كان بوضع السعر الجديد للدواء على التشغيلة الجديدة.

 

وأوضح أن شركات الأدوية خالفت الاتفاق مع وزارة الصحة، بأن تكون الأسعار الجديدة للدواء مع الخامات والعبوات الجديدة، مشيرًا إلى أن شركات الأدوية مصرة على الطمس السعر القديم ووضع السعر الجديد، مبررة ذلك بأن العبوات الجديدة ستستغرق وقتاً حتى شهر أبريل، وستكلفها ملايين.

 

وأشار إلى أن الشركات الأدوية لديها مخزون من الخامات والعبوات بالسعر القديم، وأنها مصرة على طمس السعر ووضع السعر الجديد، وهو ما رفضته وزارة الصحة.

 

ولفت إلى أن هناك ضرورة فى تفعيل لجنة تقصى الحقائق الدواء، لأن هناك حاجة لها لحل الأزمة، وأن الأعضاء سيضغطون لتفعيلها، مشيرًا إلى أن أعضاء لجنة الصحة طالبوا رئيس اللجنة فى آخر اجتماع برفع توصية للدكتور على عبد العال بتفعيلها.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة