مخاوف من انقراض الدب القطبى بسبب ذوبان الجليد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 10:57 صباحًا
مخاوف من انقراض الدب القطبى بسبب ذوبان الجليد
Advert test

كشفت دراسة حديثة نشرها موقع “ديلى ميل” البريطانى انقراض أعداد كبيرة من الدب القطبى خلال 35 سنة بسبب ذوبان الجليد فى القطب الشمالى، إذ انخفضت أعداد الدببة من 26,000 إلى 17,000 فى جميع أنحاء العالم، لذا يتوقع الباحثون وصول الانخفاض الحاد إلى نحو %30 على مدى الـ3 أجيال القادمة، خلال إطار زمنى يتراوح بين 35 و41 سنة.

وكان لفقدان الجليد البحرى بسبب تغيير المناخ تأثير واضح على حياة الدببة وروتين حياتهم وإبقائهم على قيد الحياة، لأن الدببة تحتاج إلى الجليد للوصول إلى فرائسها، وأغلب الجليد البحرى يوجد فى مناطق الصيد الأكثر انتاجية عن غيرها، لذا قسم العلماء الدببة إلى 19 فصيلة منهم اثنين بدأوا فى الانقراض بسبب نقص الجليد.

أظهرت دراسة أخرى وجود علامات للنقص الغذائى وأكدت أن الوضع حاليا مستقر وفقا للباحثين المسئولين عن الدراسة، الذين جمعوا المعلومات استنادا على بيانات القمر الصناعى وحسابات للجليد فى القطبين، مما أدى إلى استنتاج انخفاض معدل الدببة من %30 إلى %80 خلال الـ3 أجيال القادمة.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة