ألم العمود الفقري قبل الـ40 بسبب وضع الجسم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 2:39 مساءً
ألم العمود الفقري قبل الـ40 بسبب وضع الجسم
Advert test

أكد البروفسور الفرنسي جان شارل لوهوك المتخصص في العظام في جامعة باريس، أن آلام الظهر والعمود الفقري لها أسباب عديدة، فهي بالنسبة للأقل من 40 عاما تكون بسبب الوضع السيء للشخص أثناء جلوسه أو نومه.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، فهناك شخص من 20 يعاني من هذه الآلام وذلك بسبب التهاب مفاصل الفقرات الذي يصيب رباط الوتر والعظام لا تستطيع الأشعة إظهار هذه الالتهابات.

ويرى البروفسور أن التشوه في العمود الفقري يرجع بسبب تلف في منطقة الديسك وضعف الأربطة مما يؤدي إلى عدم توازن في الفقرات وذلك يحتاج لإجراء أشعة كاملة على العمود الفقري والحوض للتوصل إلى العلاج المناسب.

كما أن عددا من آلام الظهر تكون بسبب الفلات فوت أي القدم المسطحة على الأرض واضطراب في الجهاز الهضمي وبعض أمراض النساء تسبب آلام أسفل الظهر وأيضا آلام الأسنان أو وجود خراج يسبب آلامًا في الظهر.

وأضاف الطبيب الفرنسي أن الضغط النفسي والصدمة العاطفية تسبب آلام الظهر فهي تؤثر على العضلات وكذلك الإرهاق والتعب والقلق والألم النفسي كل ذلك يؤثر على الظهر

Advert test
رابط مختصر
2017-02-25 2017-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة