تعرف على.. فوائد الجبن القريش

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 12:52 مساءً
تعرف على.. فوائد الجبن القريش
Advert test

الجبن القريش من أهم أنواع الجبنة البيضاء التي يتم صنعها عن طريق تخمر اللبن و يستفاد من الجبن القريش في علاج الكثير من الأمراض مثل هشاشة العظام ،و حماية صحة القلب من الجلطات و سوف تعرض السطور التالية لهذه المقالة فوائد الجبن القريش و قيمتها الغذائية الرائعة .

أولاً لمحة سريعة عن الجبن القريش ،و قيمتها الغذائية … تنتشر الجبن القريش في المناطق الريفية و تمتاز بأنها من الأكلات الشعبية المفضلة لدى الكثير من الناس و ذلك لأنها رخيصة التكلفة ،و سهلة التحضير يمكن تحضيرها في المنزل ،و تحتوي الجبن القريش على العناصرالغذائية الهامة مثل الكربوهيدرات ،و البروتينات ،و عدد قليل من السعرات الحرارية و نسبة قليلة من الدهون المشبعة ،و الكوليسترول و تعتبر الجبن القريش من الوجبات الغذائية الهامة لجسم الانسان و للاعبي كمال الأجسام لأنها تحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين أ اللازم لتقوية النظر ،و فيتامين د الذي يستفاد منه في بناء الجسم .

ثانياً فوائد الجبن القريش .. ينصح الأطباء بتناول الجبن القريش و ذلك لأن له فائدة عظيمة لعلاج الكثير من الأمراض و لعل من أبرز فوائد الجبن القريش ما يلي .

أولاً الجبن القريش مفيدة للعظام ،و لمرضى السكري … تحتوي الجبن القريش على عنصرالكالسيوم الهام لصحة العظام ،و حمايتها من الهشاشة و يستفاد مرضى السكري من الجبن القريش لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون و هذا ما يحميهم من اضطرابات نسبة السكر في الدم كما تعد أفضل من غيرها من أنواع الجبن الأخرى لأنها غنية بالعناصر التي تحتاج إليها أجسامهم و يعوضهم عن العناصر التي يفقدونها نتيجة لمضاعفات السكري .

– ثانياً الجبن القريش تقاوم السرطان .. تحد الجبن القريش من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة خاصة سرطان الثدي عند السيدات  و ذلك لأنها تحتوي على فيتامين د .

– ثالثاً الجبن القريش مفيدة لصحة الأطفال .. تحتوي الجبن القريش على الكالسيوم اللازم لنمو الأطفال و تقوية بنيتهم .

– رابعاً الجبن القريش مفيدة لمن يرغب في ممارسة الرياضة .. ينصح لاعبي رفع الأثقال وكمال الأجسام بتناول الجبن القريش لأنها غنية بالعناصر الدهون الصحية اللازمة ،و البروتين اللازم لصحتهم .

– خامساً الجبن القريش تخلصك من الوزن الزائد .. تحتوي الجبن القريش على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في انقاص الوزن الزائد بالاضافة لذلك تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون و يفضل يتناولها مع الطماطم ،و الخيار ،و الجرجير الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الهامة لإنقاص الوزن .

– سادساً الجبن القريش مفيدة لصحة الجسم .. الجبن القريش تحتوي على عنصر البوتاسيوم الهام لتقوية الأعصاب زيادة قوة الدماغ و المعروف أن تلك العنصر هو الذي يمنع تشنج العضلات .

– سابعاً الجبن القريش يحميك من النوبة القلبية .. العناصر الغذائية الموجودة بالجبن القريش تمنع الاصابة بالجلطات وذلك لأنها تحد من ارتفاع ضغط الدم و تعمل على راحة الأوعية الدموية و تمنع انقباضها .

– ثامناً الجبن القريش مفيدة للمرأة الحامل .. تحتوي الجبن القريش على العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم و البروتين وبالتالي تعوضها ما فقده أثناء الحمل و تغذيها بما يحتاج إليه الجنين لينمو بشكل طبيعي .

– تاسعاً الجبن القريش يحميك من مخاطر انقطاع الطمث .. تعمل الجبن القريش على خفض نسبة الكوليسترول و تنظيم ضغط الدم وذلك ما تحتاج إليه المرأة عقب انقطاع العادة الشهرية .

– عاشراً الجبن القريش يخلصك من نسبة الأملاح المرتفعة بجسمك .. على عكس أنواع الجبن الأخرى التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح الجبن القريش لا تحتوي على أملاح لذلك يفضل تناولها على وجبة الإفطار .

Advert test
رابط مختصر
2017-02-25 2017-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة