Advertisements

علماء يكتشفون فيتامين فى “البيرة” يسكن ألم العلاج الكيماوى

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 2:47 مساءً
علماء يكتشفون فيتامين فى “البيرة” يسكن ألم العلاج الكيماوى
Advert test

أظهرت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، عن اكتشاف فيتامين فى البيرة يمكن أن يستخدم لعلاج الألم الدائم من العلاج الكيميائى لمرضى السرطان.

وعلى الرغم من أن العلاج الكيماوى يساعد على تحسين معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان، لكنه علاج مرهق جداً للجسم وغالباً ما يكون له العديد من الآثار الجانبية الوحشية.

وأوضح الباحثون أنه العديد من الأدوية الكيميائية يمكن أن تسبب تلف الأعصاب، مما يجعل الأشخاص يعانون من زيادة الحساسية لأسابيع بعد الانتهاء من العلاج الكيماوى.

ووجد العلماء من جامعة أيوا الأمريكية، أنه يمكن القضاء على آثار العلاج الكيماوى من خلال تناول فيتامين “a nicotinamide riboside (NR)، أو ما يعرف باسم فيتامين “B3”.

وأشار الباحثون إلى أن النساء المصابات بسرطان الثدى، يعانين من المزيد من الألم بسبب تلقى العلاج الكيميائى “باكليتاكسيل” للقضاء على السرطان.

وأوضح الباحثون أن فيتامين “B3” يمنع الاعتلال العصبى المحيطى بسبب الأدوية الكيماوية، وبالتالى يسكن الألم.

وأضافت مؤلفة الدراسة، الدكتورة “مارتا هاميتى”، أن نتائج الدراسة تدعم فكرة أن فيتامين nicotinamide riboside “NR” أو فيتامين “B3” يمكن أن يستخدم لمنع أو تخفيف اعتلال الأعصاب المحيطية فى مرضى السرطان.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-25 2017-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة