Advertisements

مكملات غذائية لعلاج توقف التنفس المؤقت أثناء النوم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 2:26 مساءً
مكملات غذائية لعلاج توقف التنفس المؤقت أثناء النوم
Advert test

يؤثر توقف التنفس الانسدادي المؤقت أثناء النوم، والذي يشخص بتوقف التنفس لفترة وجيزة أثناء النوم، على ما يقرب من 5% من السكان في الولايات المتحدة، في الوقت الذي لا يدرك فيه الكثيرون بأنهم يعانون من هذا الاضطراب.

فقد نجح فريق من العلماء الأمريكيين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في تطوير مكملات غذائية من لحاء الأشجار يشكل تحولا جذريا في الاتجاهات العلاجية لتوقف التنفس المؤقت أثناء النوم، وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

فقد توصل العلماء إلى استخراج مادة “يوهمبين”، وهي مادة كيميائية مشتقة من لحاء أشجار “يوهميى” الإفريقية ذات التاريخ الطويل والمستخدمة كمنشط جنسي للإنسان، وتم استخدامه مؤخرا من قبل لاعبي كمال الأجسام لحرق الدهون، إلا أن الأبحاث الحديثة أشارت إلى دورها الفعال في وقف وتحسين نوبات توقف التنفس المؤقت أثناء النوم.

وتعد النتائج المتوصل إليها نقطة تحول هامة على طريق تطوير علاج فعال لمكافحة نوبات توقف التنفس المؤقت أثناء النوم الذي يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم المرتفع والسكتات الدماغية.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-25 2017-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة