وزير البيئة يتعهد بـ 3.5 مليون جنيه لمواجهة مشكلة القمامة بالغربية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 5:46 مساءً
وزير البيئة يتعهد بـ 3.5 مليون جنيه لمواجهة مشكلة القمامة بالغربية
Advert test

عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أمس،إجتماعًا بالمركز الثقافي البيئي ( بيت القاهرة) لمناقشة مشكلة مقلب القمامة بمدينة زفتي، بحضور اللواء أحمد ضيف محافظ الغربية، والنائب سلامة الجوهري نائب دائرة زفتي، للوقوف على الوضع الراهن لمقلب القمامة ومناقشة الحلول العاجلة.

كان النائب سلامة الجوهري، قد تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، بشأن مقلب القمامة بدائرة زفتى .

وقال النائب،في تصريح صحفي، إنه كان قد تقدم بطلب لوزير البيئة بشأن مقلب القمامة، الذى يشوه المركز، ويضر بالأطفال بسبب التلوث، لافتًا إلى أن الوزير وعد بحل الأمر.

وفي هذا الإطار، جاء قرار الوزير أن يتم العمل علي أكثر من محور، فالمحور الأول هو محور التدخل العاجل والذي لابد أن يبدأ بالتعاقد الفوري مع احدي شركات النقل، لنقل 500 ألف طن بحد أقصي من التراكمات مع احتساب المتبقي عن المتولد اليومي في المحطة وذلك في مدي زمني لا يتجاوز ثلاثة اشهر، مع دعم منظومة النقل من خلال دعم المحافظة بمبلغ 2.5 مليون جنيه مخصصة كدعم مباشر للمحافطة لمواجهة مشكلة مقلب القمامة في زفتي،  بالإضافة لمليون جنيه اخري لدعم نظام النقل المرتبط بالمتولد اليومي في مدينة زفتي ونقله الي مقلب دفره بإجمالي 3.5 مليون جنيه دعمًا مباشرًا لحل هذه المشكلة.

وأشار فهمى الى أن المحور الثاني، والذي سيتم تنفيذه بالتوازي مع التدخل العاجل، سيتم من خلاله الإتفاق مع جهاز الخدمة الوطنية وفقا لبروتوكول التعاون بين الشركة والوزارة لتوفير عدد من المناخل المتحركة على مستوي المحافظة بمواصفات محددة لفصل المخلفات الصلبة عن المكون العضوي داخل المدفن من المتولد اليومي للتقليل من تكلفة النقل والاستفادة من المكون الصلب في محارق مصانع الاسمنت وكذا الاستفادة من المكون العضوي كسماد عضوي او بيوجاز بحيث يتم التعامل مع المتولد اليومي كمكون يمكن الاستفادة منه لتخقيف الضغط عن مقلب السادات الذي يبعد أكثر من 120 ك م عن مدينة زفتي.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-25 2017-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة