Advertisements

ابتكار معجون أسنان يخلصك من النوبات القلبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 1:03 مساءً
ابتكار معجون أسنان يخلصك من النوبات القلبية
Advert test

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، النقاب عن معجون أسنان حديث يزيل المزيد من البلاك المعلق على الأسنان ويمكنه أن يساعد فى منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية بنفس قدرة العقاقير المخفضة للكوليسترول.

ويطلق على المعجون الجديد اسم “Novel” ويحتوى المعجون الجديد على مادتى “zinc ions” و “o-cymen-5-ol”، التى تعمل على تقليل فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

وشهد العلماء منذ فترة طويلة وجود صلة بين الأسنان وصحة اللثة والأمراض الالتهابية التي تؤثر على الجسم كله، ولا سيما النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأظهرت الأبحاث أن معجون الأسنان الجديد يقلل بشكل ملحوظ من البلاك المعلق بالأسنان والالتهاب في جميع أنحاء الجسم، لافتين إلى أن دراسات سابقة وجدت علاقة بين أمراض اللثة ومشاكل فى القلب، مع أولئك الذين يفشلون بانتظام فى تنظيف أسنانهم ويكونون أكثر عرضة للنوبة القلبية.

وأوضح الباحثون أن البكتيريا التي تؤدي إلى أمراض اللثة تنتشر في مجرى الدم إلى القلب والشريان الأورطي، أكبر شريان فى الجسم، ومعجون الأسنان الحديث يعتبر درعاً حامياً للقلب من أى مشاكل.

ولتأكيد نتائج البحث، قام الباحثون بمقارنة معجون الأسنان الحديث والعقاقير المخفضة للكوليسترول عن طريق قياس بروتين C التفاعلي، وهى علامة للحصول النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ووجدوا انخفاض مستويات الالتهاب لدى مستخدمى المعجون بنسبة 29%، وانخفاض الالتهاب لمستخدمى العقاقير المخفضة للكوليسترول بمعدل 37%، وقدمت الدراسة فى جامعة فلوريدا أتلانتيك.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-26 2017-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة