Advertisements

انطلاق حملة وقائية ضد مرض الفيلاريا بالمنوفية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 3:40 مساءً
انطلاق حملة وقائية ضد مرض الفيلاريا بالمنوفية
Advert test

أعلنت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن بدء الحملة القومية للوقاية من مرض الفيلاريا تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ، وأن الحملة ستبدأ اليوم وتستمر لمدة 20 يوم في كافة قري ومراكز أشمون ، الباجور، سرس الليان ، منوف، ستشمل الحملة أخذ عينة دم عشوائية بين طلاب المدارس بالتعليم الأساسي “الأبتدائي – الإعدادي “، والمعاهد الأزهرية وذلك للوقوف علي مدي انتشار مرض الفيلاريا.

وأشارت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن هذه الحملة تأتي في إطار الحملة القومية التي تقوم بها وزارة الصحة علي مستوى محافظات الجمهورية للحد من انتشار المرض وعلاج المرضي المصابين به في اماكن انتشاره.

يذكر أن مرض الفيلاريا هو مرض طفيلي يسببه نوع من أنواع الديدان الخيطية ينشأ عنها تورم وتشوهات بالمناطق المصابة خاصة الساقين.

من جانبه شدد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية علي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض حفاظا علي الصحة العامة للمواطنين.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-26 2017-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة