Advertisements

حبوب منع الحمل تقى من الإصابة بالأنفلونزا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 3:05 مساءً
حبوب منع الحمل تقى من الإصابة بالأنفلونزا
Advert test

فجر موقع “ديلى ميل” البريطانى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يحمى النساء من آثار الأنفلونزا.

وأوضح الباحثون من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن هرمون البروجسترون الذى يوجد فى معظم أنواع أدوية تحديد النسل يساعد على درء الأنفلونزا.

وأشار الباحثون إلى أن النساء المصابات بالأنفلونزا تنخفض لديهن مستويات هرمون البروجسترون فى الجسم، ولكن أدوية منع الحمل تعوض هذا الانخفاض وتقلل من آثار المرض.

وأكد الباحثون على أن هذا البحث يفسر لماذا النساء المتزوجات أقل عرضة للإصابة بالأنفلونزا، لافتين إلى أن هرمون البروجسترون الموجود فى حبوب منع الحمل يساعد أيضاً على التئام خلايا الرئة التالفة بصورة أسرع.

وأضاف رئيس فريق الباحثين الدكتور صبرا كلاين، أن هرمون البروجسترون الموجود فى حبوب منع الحمل يحمى الإناث من آثار الانفلونزا عن طريق زيادة إنتاج بروتين يسمى “amphiregulin”.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية (WHO) أفادت بأن أكثر من 100 مليون امرأة فى جميع أنحاء العالم تتناول وسائل منع الحمل التى تحتوى على هرمون البروجسترون.

ونشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك فى السابع عشر من شهر سبتمبر الجارى.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-26 2017-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة