Advertisements

دراسة بريطانية: الوجبات السريعة تسبب اضطرابات نفسية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 5:22 مساءً
دراسة بريطانية: الوجبات السريعة تسبب اضطرابات نفسية
Advert test

كشف خبراء التغذية على الموقع البريطانى “ديلى ميل” مخاطر جديدة للوجبات السريعة فهى تزيد من معدلات الأمراض النفسية التى تصيب الفرد بسبب نقص الفيتامينات والمعادن التى يحتاج الجسم إليها. نعلم جميعا أن تناول الوجبات السريعة من أمتع اللحظات التى نقضيها رغم تحذيرات كل أطباء التغذية منها، حيث إنها تزيد من محيط الخصر ويتبعها سلسلة طويلة من الأمراض، إلا أن الأبحاث الجديدة أثبتت أن الوجبات السريعة ترفع من معدلات الاكتئاب والأمراض النفسية. تقول الدكتورة “جوليا روكلدج” من جامعة “كانتربرى” بنيوزيلندا: “الأطعمة المصنعة ووجبات الجانك فود الغنية بالدهون تنتشر بصورة كبيرة ويتزامن معها ارتفاع فى نسبة الانتحار والإصابة بالاكتئاب، وهو ما جعلنا نفكر فى البحث وراء تزامن الظاهرتين”. وتابعت: “بالبحث اكتشافنا علاقة قوية بين أسلوب التغذية والإصابة باضطرابات الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة النفسية، حيث إن هذه الوجبات المصنعة لا تحتوى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم مما يؤثر على الصحة العقلية لهم”. وأشارت إلى أنه وبتناول المصابين بالاضطرابات النفسية المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة تتحسن حالتهم، وتشمل المكملات الغذائية والفيتامينات A, C, D, E، والماغنسيوم، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور واليود والزنك بالإضافة إلى بعض الأحماض الأمينية”. وبهذا تزداد قائمة سلبيات الوجبات السريعة والمصنعة ليست فقط السمنة وأمراض القلب والضغط والأوعية الدموية ولكن الاكتئاب والاضطرابات النفسية المختلفة أيضا

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة