دراسة: تؤكد ان النيكوتين يكافح السمنة رغم أضراره

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 11:02 صباحًا
دراسة: تؤكد ان النيكوتين يكافح السمنة رغم أضراره
Advert test
يعتبر التدخين هو السبب رقم واحد لسرطان الرئة ومختلف أنواع السرطان وأمراض القلب ومشاكل فى الجهاز التنفسى، ولكن واحدة من المكونات الرئيسية له يمكن أن تلعب دوراً حيوياً فى المساعدة على منع السمنة.
ويوضح العلماء عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن النيكوتين الموجود على نطاق واسع في كل من التبغ والسجائر الإلكترونية، يمكنه أيضاً حماية الدماغ من مرض الزهايمر أو الشلل الرعاش، إضافة إلى أنه يقمع الرغبة فى تناول الطعام.
وأشار الباحثون إلى أن النيكوتين يتيح للناس أن تستهلك كمية أقل من الطعام وعدم الوصول إلى أكبر قدر من الوزن، ولكن الخبراء يقولون إنه ما زال ينبغى تجنب التدخين لأنه يؤدى إلى مجموعة واسعة من المشاكل الصحية التى تفوق الفوائد.
وقال رئيس فريق الباحثين الدكتور “أورسولا وينزر” من جامعة تكساس: “إننا لا نشجع الناس على التدخين”. وأضاف الباحثون أنه يمكن استخدام لبان النيكوتين للمرضى الذين يعانون من الزهايمر والخرف والذين يريدون قمع الشهية لتجنب الوزن الزائد.
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-02-26 2017-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة