Advertisements

فيروس زيكا ينتقل عن طريق الدموع ويبقى بها أكثر من أسبوع

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 3:28 مساءً
فيروس زيكا ينتقل عن طريق الدموع ويبقى بها أكثر من أسبوع
Advert test

سلطت صحيفة “ديلى ميل” الضوء على الفيروس الذى يهدد المليارات حول العالم، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن فيروس زيكا يمكن أن ينتقل عن طريق الدموع.

وأوضح الباحثون من جامعة واشنطن، أن الدموع أصبحت وسيلة أخرى للفيروس زيكا يمكن أن تصيب البشر بخلاف البعوض وممارسة الجنس.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الاكتشاف يوضح لماذا عدد من المرضى المصابين بفيروس زيكا عانوا من مرض العين الذى يسمى “التهاب القزحية”، وهو الأمر الذى يؤدى إلى فقدان الرؤية.

وقال الدكتور “مايكل دايموند” من جامعة واشنطن فى سانت لويس، إن دراستنا تشير إلى أن العين يمكن أن تكون خزانا لفيروس زيكا، لذلك يجب علينا معرفة الوقت الذى يكون فيه الفيروس المعدى فى عيونهم وإلى متى يستمر.

وتابع الباحثون أن النتائج التى توصلوا إليها تثير احتمال انتقال زيكا وانتشاره من خلال الاتصال بالدموع مع المصابين، لافتين إلى أنه يمكن أن ينتشر أساسا عن طريق البعوض، وقد تبين أنه يكون الجهاز المناعى أقل نشاطاً عند الإصابة بالفيروس.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة