Advertisements

المواد المضافة للأطعمة لتمديد صلاحيتها تسبب سرطان الأمعاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 11:41 صباحًا
المواد المضافة للأطعمة لتمديد صلاحيتها تسبب سرطان الأمعاء
Advert test
دقت دراسة علمية حديثة ناقوس الخطر من استخدام المواد المضافة لكل الأطعمة التى نتناولها يومياً بما في ذلك الخبز والسمن والحلويات قد يكون وراء الارتفاع الكبير فى سرطان الأمعاء.
 
وأوضح الباحثون عبر صحيفة “ديلى ميل” أن “المستحلبات” أو المواد الكيميائية التى تضاف إلى الأطعمة للحفاظ على ملمسها وتمديد مدة صلاحيتها، تسبب تغيير بكتيريا الأمعاء.
 
وأشار الباحثون إلى أن هذه المواد المضافة قد تخلق كميات أكبر من البكتيريا السيئة، لأنها تعطل التوازن الصحى فى الأمعاء، وهذا التغيير يسبب التهابا فى الأمعاء الذى قد يؤدى إلى الأورام.
 
وقد وجدت الأبحاث السابقة أن الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش فى المعدة هي أحد العوامل الرئيسية وراء مرض التهاب الأمعاء والسرطان، مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحى.
 
جدير بالذكر، أن سرطان الأمعاء هو الشكل الثاني الأكثر شيوعا للوفاة بالسرطان في المملكة المتحدة البريطانية، بعد سرطان الرئة مما يسفر عن مقتل 16200 كل عام.
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin