تجاهل بكاء الطفل..مستحيل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 2:05 مساءً
تجاهل بكاء الطفل..مستحيل
Advert test

أظهرت دراسة أجراها باحثون بجامعة أوكسفورد البريطانية أنه “يستحيل تجاهل بكاء الأطفال”، حتى من جانب أولئك الذين لم ينجبوا، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

وخلص الباحثون إلى أن بكاء الأطفال يعتبر أسرع محفز للحصول على استجابة عاطفية من العقل البشري، وذلك لا يتطلب سوى 100 جزء من الألف من الثانية، وهو نفس الوقت تقريباً لومضة أو طرفة العين البشرية.

وحصلت جامعة أكسفورد على هذه النتائج من خلال دراسة دقيقة ومكثفة جرت على نحو 28 رجل وامراة، حيث تم عمل مسح شامل لأدمغتهم أثناء استماعهم للعديد من الأصوات المثيرة التي يعتبرها العلماء محفزة للمخ بشدة، ولكن صوت بكاء الأطفال تفوق على جميع الأصوات الأخرى في إثارة مخ الإنسان ودفعه للقيام بردة فعل فورية.

وقد كشفت الدراسة عن نتائج غير متوقعة تقريباً، حيث أوضحت أن زمن ردة فعل الرجال والنساء كانت مماثلاً تقريباً، كما أوضحت الدراسة أن ردة الفعل لم تتأثر نهائياً بإذا ما كان الشخص (رجل أو إمراة) لديهة أطفال من عدمه، حيث تم إجراء الدراسة على أشخاص لم ينجبوا من قبل أو حتى لديهم أي خبرة في الاعتناء بالأطفال.

الدراسة كشفت أيضا عن قدرة بكاء الأطفال بشكل عام على زيادة سرعة رد فعل الإنسان بالمقارنة مع أصوات بكاء الكبار.

وتمت التجربة بالفعل على أشخاص أثناء استغراقهم في ألعاب الفيديو التي تتطلب السرعة والدقة والمهارة لتحقيق أرقام قياسية بها.

ويسعى الأطباء للاستفادة من نتائج هذه الدراسة لتسليط الضوء على إحباط ما بعد الولادة، الذي يصيب الأمهات، حيث يمكن أن تفيد في المزيد من الفهم حول أسباب هذا النوع من الإحباط وكيفية العلاج منه أو تلافيه مستقبلاً.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin