تعرف علي فوائد قشر الموز

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:00 مساءً
تعرف علي فوائد قشر الموز
Advert test

 كشفت عدَّة دراسات عن فوائد قشر الموز، حيث أشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيَّة إلى احتواء قشر الموز على معدن المغنيسيوم بمعدَّلات مرتفعة، مما يُساعد على تخفيف توتُّر الأوعية الدمويَّة، كما يُفيد في تخفيف الصُّداع النصفيّ عن طريق وضع قشر الموز النَّاضج على الرأس لمدَّة خمس عشرة دقيقة، ومعالجة قرحة القدم، والحروق، والطَّفح الجلديّ والحراريّ، ويستعين أهالي جزر البهاما بقشور الموز في التخلُّص من ضغط الدَّم المرتفع عن طريق غلي قشر الموز وشرب مائه.

ومن جانب آخر، أوضحت دراسة برازيليَّة نُشرت في مجلَّة الجمعية الكيميائيَّة الأميركيَّة أنَّ قشور الموز المقطَّعة تُفيد في تنقية المياه، والتخلُّص من المعادن السَّامة التي يُحتمل أن تتواجد فيها، حيث ستُساعد قشور الموز على التخلُّص من كافَّة السميَّات التي تحتويها، مثل: الرصاص، والنحاس، وأضافت الدِّراسة أنَّ قشور الموز تشتهر بقدرتها على تلميع الفضيات، والأحذية الجلديَّة بكفاءة عالية.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin