Advertisements

دراسة: اهمية مضغ الخضار في التخلص من السرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 10:26 صباحًا
دراسة: اهمية مضغ الخضار في التخلص من السرطان
Advert test
 قالت نتائج دراسة جديدة من جامعة ولاية ساوث داكوتا إنه يمكن الاعتماد على تناول 4 خضروات هي: البروكلي، والملفوف، والجرجير، والقرنبيط في منع تكرار وانتشار الخلايا السرطانية، خاصة لدى من سبق لهم الإصابة بالورم.
 
وبحسب تقرير لموقع “شاين” وجد الباحثون أن الخضروات الـ 4 تطلق مادة أثناء مضغها في الفم تتسبب في القضاء على 75% من الخلايا الجذعية للورم خلال 24 ساعة.
 
وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه بعد القضاء على الورم السرطاني من خلال العلاج الكيميائي أو الإشعاعي تظل الخلايا الجذعية السرطانية داخل الجسم، والتي تشكل حوالي 5 بالمائة من الورم، ويمكنها أن تنتقل عن طريق الأوعية الدموية. هذه الخلايا صغيرة جداً ويصعب كشفها-الشوائب الحره-، من هنا تأتي أهمية الكشف عن دور بعض الخضروات في القضاء على هذه الخلايا.
 
ولفتت النتائج الانتباه إلى أن عصير الخضروات لا يحقق النتيجة التي تحدث أثناء المضغ، والتي تؤدي إلى إطلاق مواد معينة من الخضروات الـ 4 المشار إليها، والتي تبين أنها تقضي على الخلايا الجذعية لسرطان عنق الرحم، وأنواع أخرى من السرطان.
 
وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أهمية البروكلي والسبانخ في الوقاية من سرطان القولون وتقليل احتمالات الإصابة به. وبينت دراسات أخرى أهمية البروكلي في الوقاية من سرطان المثانة، وإبطاء نمو خلايا سرطان الثدي والبروستات
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة