هواية يمكنك استغلالها لـ تقوية الذاكرة بأسلوب مختلف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:21 مساءً
هواية يمكنك استغلالها لـ تقوية الذاكرة بأسلوب مختلف
Advert test

توصل علماء أمريكان إلى طريقة فعالة من أجل تقوية الذاكرة وتذكر المعلومات التي نكتسبها في حياتنا اليومية بسهولة.

فمشكلة تذكر المعلومات باتت تواجه العديد من الناس في الحياة اليومية بسبب الضغوط  النفسية السلبية التي تسببها مشاغل الحياة.

وحول تلك المشاكل التي أصبحت شائعة بين سكان المدن الكبرى في أمريكا قال علماء النفس: “أصبحت الضغوط اليومية مشكلة حقيقية تهدد ذاكرة الإنسان، لذلك رأينا أن هناك ضرورة ملحة لمساعدة الناس على تحسين ذاكرتهم، وهذا ما دفعنا للقيام بدراسات وبحوث مطولة شملت آلاف المتطوعين”.

وأوضحت نتائج الأبحاث أن أفضل طريقة لتحسين و تقوية الذاكرة وتذكر المعلومات التي نتلقاها يوميا هي “سرد تلك المعلومات لشخص آخر..”. وأضاف العلماء: “لقد أجرينا التجارب على العديد من الناس، وخلال تجاربنا قمنا بعرض مقاطع مصورة قصيرة على المتطوعين، وتبين أن الذين سردوا أحداث تلك المشاهد لشخص آخر مباشرة بعد مشاهدتها، كانت لديهم مقدرة أكبر فيما بعد على إسترجاع وتذكر التفاصيل التي عُرضت في الفيديو”.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة