Advertisements

10 حصص من الفاكهة والخضار يوميا لصحة أفضل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:34 مساءً
10 حصص من الفاكهة والخضار يوميا لصحة أفضل
Advert test

ينصح الأطباء بتناول 5 حصص من الفاكهة والخضار يومياً حتي نكون في صحة أفضل، لكن دراسة بريطانية جديدة وجدت أن زيادة هذه الحصص الي 10 يومياً، قد يمنع نحو  7.8 مليون حالة وفاة مبكرة في العالم سنوياً بسبب الأمراض المزمنة.

وأكدت الدراسة التي أجراها علماء في إمبريال كوليدج لندن Imperial College London، أن تناول 200 جرام من الخضار والفاكهة يومياً يُخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار 16%.

فيما تقل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بمقدرا 18%، وينخفض خطر الإصابة بالسرطان الي نسبة 4%، وتتراجع مخاطر الموت المبكر إلى 15%.

وقالت الدراسة أنه يجب أن يتراكم البلاتيفولس من الخضراوات والفاكهة بشكل كبير يومياً لتلافي الإصابة بالأمراض المزمنة والوفاة المبكرة.

ويرجع تحديد نسبة الحصص الخمسة علي الأقل من الفاكة والخضار يومياً لصحة أفضل، إلى أن حملة إدارة الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية “خمسة في اليوم” التي كانت تهدف الي مساعدة الأمريكان أن يكونوا في صحة أفضل.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-02-27 2017-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة