الإعلانات

الصحة السعودية: نجاح أول 20 عملية حقن الجسم الزجاجي لمرضى العيون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 4:48 مساءً
الصحة السعودية: نجاح أول 20 عملية حقن الجسم الزجاجي لمرضى العيون
Advert test

نجح مركز طب العيون في مجمع الدمام الطبي لأول مرة في إجراء 20 عملية وذلك خلال الشهر الأول من تدشين تقنية عمليات حقن الجسم الزجاجي لعلاج عيون المرضى المصابين بالاعتلال السكري للبقعة المضيئة للشبكية وغيرها من أمراض الشبكية الشائعة والتي تسبب عادة ضعف الإبصار أو فقدانه في بعض الحالات.

وبينت “الصحة” في الشرقية أن مركز طب العيون في مجمع الدمام الطبي بدأ في إجراء تلك العمليات لأشخاص كانوا يعانون من مشاكل مختلفة في شبكية العين حيث يعمل المركز بشكل مكثف لتقديم خدمات طبية حديثة ومتطورة مواكبة لأي تقدم طبي لخدمة المرضى وهذه التقنية الجديدة أسهمت في حدوث تقدم كبير في علاج حالات الضمور الشيخوخي في شبكية العين المصحوبة بشعيرات دموية تحت مركز الإبصار من خلال حقن أجسام مضادة داخل الجسم الزجاجي في العين لامتصاص الرشح وإيقاف نمو الشعيرات الدموية غير الطبيعية بمركز الإبصار.

وتعتبر هذه التقنية الجديدة بمثابة قفزة علمية في علاج حالات الاعتلال الشبكي السكري في كل درجاته، حيث إنها تساعد بشكل فعال في إيقاف الشعيرات الدموية المصاحبة للاعتلال السكري المتنامي مما يساهم في ارتفاع فعالية ونتائج أداء العلاج بالليزر بعد الحقن، وتقليل خطورة النزيف أثناء العلاج ما أدى إلى إتمام العلاج في أمان.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-27 2017-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة