الإعلانات

تعرف على التأثير الضار لزيادة الحديد فى الجسم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 4:55 مساءً
تعرف على التأثير الضار لزيادة الحديد فى الجسم
Advert test

حذرت دارسة طبية من تراكم مستويات الحديد المرتفعة فى الجسم، لما يمكن أن يسببه من آثار سلبية فى مقدمتها تليف الكبد، فى الوقت الذى يعود فيه هذا التراكم إلى عوامل وراثية، ليضر فى نهاية المطاف المفاصل.

وشدد الباحثون فى جامعة نيويورك الأمريكية، على أنه رغم كون المرض وراثيا، إلا أنه ما يزال مصدر قلق لأن الأعراض فى كثير من الأحيان لا تظهر حتى بلوغ المريض سن الأربعين أو أكثر، ويكتسب البعض المرض من خلال عملية نقل الدم، ليتراكم الحديد الزائد فى الكبد وجميع أنحاء الجسم.

ووفقا للأطباء، فإن الرجال أكثر عرضة لتراكم الحديد أكثر من اللازم فى الجسم، فى الوقت الذى تتخلص فيه النساء من الحديد الزائد خلال دم الدورة الشهرية أو الحمل.

وقال رافيندر بال سينغ مالهوترا، رئيس الفريق البحثى بجامعة نيويورك، إنه “عندما تكون مستويات الحديد مرتفعة، يؤدى ذلك إلى إتلاف كل عضو وأنسجة، ويمكن علاج داء ترسب الأصبغة الدموية لمنع حدوث مشاكل خطيرة، ولكن بدون علاج سيستمر الدم فى تخزين الحديد فى الجسم والكبد”.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-27 2017-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة