الإعلانات

دراسة: وضع ساق على أخرى يعرضك لدوالى الساقين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 4:34 مساءً
دراسة: وضع ساق على أخرى يعرضك لدوالى الساقين
Advert test

 هناك الكثير من العادات التى يتم فعلها يوميا، من الممكن أن تشكل ضررا على صحتك منها الجلوس ساق على أخرى قد يعرضك لدوالى الساقين،  كما ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “برايت سايد” 4 عادات يومية قد تشكل ضررا على صحتك، ومن ضمنها الآتى:

1. وضع ساق على الأخرى

أثبتت العديد من الدراسات أن  الجلوس  فى وضع ساق على الأخرى (رجل على رجل) ينتج عنه الإصابة بارتفاع ضغط الدم والدوالى وتلف الأعصاب .

2.ارتداء نظارات شمس ذات جودة رديئة

هناك الكثير من الشركات المصنعة تستخدم البلاستيك الرخيص الذى لا يحمى عينيك من الأشعة فوق البنفسجية، والتى عند ارتدائها والتعرض لأشعة الشمس تؤدى إلى حرق شبكية العين وإعتام عدسة العين وضرر عينيك والإصابة بسرطان العين.

3.علاج نفسك بالإربة الساخنة

استخدام الإربة الساخنة يكون أفضل طريق لتخفيف الألم، لكن هناك قائمة من الأمراض لا تتطلب استخدامها كالتهاب الحاد فى البطن والمرارة والنزيف .

4.تناول الطعام فى مكتب العمل

تناول الطعام فى مكان جلوسك بالعمل يكون أكثر خطورة، لأنه ينتج عنها نمو الكثير من البكتيريا التى تؤثر على الهضم، ومن الأفضل ترك مكان العمل، لأن رأسك تحتاج إلى راحة لبعض الوقت وإلى تحريك ساقيك .

5.وضع النوم

الكثير من الأشخاص  يفضلون النوم على البطن، وعلى الرغم من ذلك يمكن لهذه العادة  أن تسبب مشاكل صحية مختلفة، بعضها خطير جدا إذا لم تعالج فى الوقت المناسب  فعندما ينام الشخص فى  وضع الجنين، يمكن منع الحجاب الحاجز من التحرك بحرية مما يسبب العديد من المشاكل الصحية بما فيها مشاكل  الرئة الظهر.

وبالنسبة للنوم على البطن  فهو أكثر خطورة، لأنه يشكل ضغطا على كل من الأجهزة الخاصة بك، مما يؤدى على المدى البعيد إلى تلف الأعصاب ومشاكل  القلب.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-27 2017-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة