الإعلانات

عميد علوم الأزهر: مناقشة 456 بحثا لخدمة البيئة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 5:34 مساءً
عميد علوم الأزهر: مناقشة 456 بحثا لخدمة البيئة
Advert test

قال الدكتور حسن سراج، عميد كلية العلوم، إن الكلية تشرف على 7 مراكز علمية ذات طابع خاص، وجميع المشرفين عليها من جامعة الأزهر، كما ستطلق الكلية الأسبوع العلمي أوائل أبريل المقبل لتثقيف الطالب علميًا ودينيًا.

وأضاف، على هامش مؤتمر “العلوم الأساسية ركيزة ضرورية للتحول إلى عصر المعرفة” المنعقد من الفترة 27 إلى 29 مارس الجاري، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن المؤتمر يُناقش عدة محاور متعلقة بالفيزياء وتطبيقاتها،والرياضيات والإحصاء وعلوم الحاسب، والفلك والأرصاد الجوية والكيمياء وتطبيقاتها والجيولوجيا وتطبيقاتها والطاقةوالتنمية المستدامة.

وتابع: يشارك في المؤتمر أكثر من 1300 باحث بـ 456 بحثًا، من مختلف الدول: الجزائر، ليبيا، السعودية، أمريكا، وغيرها من الدول العربية والأوروربية.

واستكمل أن اهتمامات المؤتمر تنبثق من عنوانه عن الطاقة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى أن هناك أبحاثًا متعلقة بالطاقة المتجددة والنظيفة الشمسية وطاقة الرياح، وأخرى متعلقة بتحلية المياه بطريقة موفرة للطاقة.

ولفت إلى أن هناك عدة أبحاث ومشاريع يشارك فيها الدكتور فاروق الباز مع أساتذة من الكلية عن تنمية شمال سيناء، كما يناقش المؤتمر في جلساته أبحاثًا عن غرب أسوان وكيفية تنميته، كما يتضمن المؤتمر عدة أبحاث أخرى لتنمية البيئة في المجتمع وتعمير الصحراء باكتشاف آبار جديدة بها، وهناك العديد من الدراسات المتعلقة بالمحميات الطبيعية، ودراسات بالبيئة البحرية في البحر الأحمر، وما بداخله من دولفين وشعب مرجانية وجميع أنواع الأسماك الأخرى التي توجد في أعماق البحار.

وأشار إلى أن تقدم أحد الباحثين بمشروع مهم عن تحلية المياه بطريقة موفرة للطاقة حتى نحل مشكلة المياه في ظل ما يمر به العالم الآن، فأبحاث المؤتمر ستفيد في تنمية المجتمع والدول الأخرى المشاركة التي تشكو وتعاني من مشاكل المياه والطاقة.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-27 2017-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة