السيجارة الإلكترونية بوابة التدخين وقد تسبب السرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 4:54 مساءً
السيجارة الإلكترونية بوابة التدخين وقد تسبب السرطان
Advert test

نظمت الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، مؤتمرًا صحفيًا اليوم على هامش مؤتمرها السنوى الـ58، بحضور عدد كبير من الأطباء من مصر والعالم برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين.

وقالت الدكتور مايسة شرف أستاذ الأمراض الصدرية بطب القاهرة سكرتير عام المؤتمر، إن هناك جلسة خاصة عن التدخين ضمن جلسات المؤتمر، موضحة أن السيجارة الإلكترونية دعوة للتدخين، وأصبحت بوابة للتدخين، والسيجارة فيها مادتان تسببان السرطان، وهذه السيجارة لم تظهر إلا منذ بضع سنوات فقط موضحة أننا أخذنا عشرات السنين حتى نطلع جملة أن التدخين يسبب السرطان، والسيجارة الإلكترونية لم تظهر إلا من سنوات قليلة، وهى بوابة للتدخين وإللى عاوز يدخن يدخن، ولكن لا يستعمل السيجارة الإلكترونية، لأننا محتاجون سنوات حتى نثبت ضررها.

من جانبه قال الدكتور رمضان نافع أستاذ الأمراض الصدرية جامعة الزقازيق، إن التدخين أصبح آفة بالنسبة للشباب يندفع وراء الكافيهات واعتبروها كنوع من التحضر والإعلام له دور مقاومة هذه العادات، وأكد أن التدخين مرتبط بالأمراض الصدرية وغير الصدرية والأمراض السرطانية تنتشر فى المدخنين أعلى عن غير المدخنين، فالتدخين آفة كبيرة جدا، والذى يسبب السدة الرئوية، موضحا أن مأساة مريض السدة الرئوية لا يستطيع أن يتحدث، ولا جملة واحدة، مشيرا إلى أن 90 % منهم مدخنون، ويعيش مريض السدة الرئوية عالة على نفسه، حيث يعانى 15 :20 سنة وهو لا يستطيع أن يتنف.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-28 2017-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة