تعرف على الفوائد الرائعة لأكل الترمس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 5:20 مساءً
تعرف على الفوائد الرائعة لأكل الترمس
Advert test

يعتبر “الترمس” من الأغذية الطبيعية التي يحبها الكثيرين لطعمها اللذيذ، ولكن استشاري التغذية الدكتور تامر صلاح ، يؤكد أن فائدة الترمس ليست في كونه مادة غذائية يتناولها الناس للتسلية بل تتعدى ذلك، فالترمس يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم . ويعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، كما أن له القدرة على امتصاصها وتخليص الجسم منها، يحسّن من الأداء الوظيفي للجهاز الهضمي ، ويمنع حدوث عسر الهضم،  ويعالج الامساك، وله تأثير بالغ في تنظيم مستوى السكر في الدم ، لذا فهو مفيد جدًا لمرضى البول السكرى.

بالإضافة إلى أن البكتيريا النافعة الموجودة بالأمعاء ، يعمل على زيادتها، مما يحسّن من وظيفة الأمعاء، ويحتوي الترمس على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورًا هاما في خفض مستوى ضغط الدم ، كما يحتوى الترمس على باقة من الأنواع المختلفة من البروتينات التي يحتاجها الجسم .

Advert test
رابط مختصر
2017-03-28 2017-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة