تناول الزبادى يخفض ضغط الدم والتوتر ويعالج الاكتئاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 3:04 مساءً
تناول الزبادى يخفض ضغط الدم والتوتر ويعالج الاكتئاب
Advert test

الزبادى من الأطعمة المفضلة خاصة لدى الأطفال ويفضلون تناولها فى الصباح مع وجبة الإفطار، فهى جيدة لعملية الهضم، والجلد، ولمعان الشعر.

ووجدت دراسة علمية حديثة أن الزبادى أيضًا علاجا للاكتئاب، ويعتبر وجبة خفيفة فى الإفطار لأنه يحتوى على بكتيريا “الملبنة”، وهى بكتيريا البروبيوتيك الجيدة للأمعاء، وفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وأظهرت التجارب التى أجريت على الفئران أن تناول هذه البكتيريا الجيدة وحدها كانت قوية بما فيه الكفاية لتخفيف ضغط الدم والتوتر والاكتئاب.

وأوضح الباحثون أن كمية بكتيريا “الملبنة” فى الأمعاء يؤثر على مستوى التمثيل الأيضى فى الدم ويسمى “كينورينين”، وهو ما ثبت أنه يمنع حدوث الاكتئاب.

وأشار الباحثون من جامعة فيرجينيا إلى أن بكتيريا “الميكروبيوم” الجديدة الموجودة فى الأمعاء يمكنها علاج الصحة العقلية وبطبيعة الحال، تعمل على التخلص من العقاقير السامة، والتى تغذيها بكتيريا “البروبيوتيك”.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-28 2017-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة