دراسة: تؤكد أن أبناء الأمهات النباتيات أكثر عرضة للفشل الدراسي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:32 صباحًا
دراسة: تؤكد أن أبناء الأمهات النباتيات أكثر عرضة للفشل الدراسي
Advert test

أظهرت دراسات حديثة، أن الأمهات النباتيات أكثر عرضة، لأن يكون أداء أبنائهن في المدرسة سيئًا، حيث قال العلماء، إن ذلك نتيجة لعدم حصول الأطفال على مايكفيهم من الفيتامين الحيوي في رحم الأم النباتية، ووفقًا لأحدث الأبحاث النرويجية، وأن ذلك يؤثر بشكل كبير على تطورهم أثناء الدراسة، فوفقًا لما توصلت إليه بعض الدراسات عن الأطفال الرضع، أن نسبة فيتامين “ب12” تنخفض في أجسامهم، والذي نجده في كل من اللحوم والألبان والبيض، مما يجعلهم يسجلون أسوأ التقديرات في الاختبارات المدرسية، كما أنهم يعانون من عدم قدرتهم على حلّ الألغاز، أوالتعرف على الحروف، وفهم مشاعر الأطفال الآخرين.

ويعتقد الباحثين النرويجين، أن انخفاض نسبة فيتامين “ب12” في أجسام الأطفال الصغار، يتسبب في تأخر عملية نموهم العقلي، وقد قام الباحثين فى بكتابور، نيبال، بأخذ عينات دم من 500 رضيع لقياس نسبة فيتامين ب 12، وبعد 5 سنوات قاموا بالتواصل مع عدد كبير من هؤلاء الأطفال لكي تجرى عليهم العديد من الاختبارات المختلفه لقياس قدراتهم العقلية.

ونشرت نتائج أبحاث يوني في المجلة الأميركية للتغذية “كلينيكال نيتريشن” وقال انغريد كفيستاد صاحب الدراسة:” إن هذه الأبحاث ماهي إلا مساهمة صغيرة لحل لغز كبير، لفهم مدى تأثير انخفاض نسبة فيتامين ب “12” على النمو المعرفي للأطفال الصغار”، ويعتبر فيتامين “ب12″ وفيتامين”د” وكذلك “الحديد والزنك والكالسيوم” من أفضل المغذيات الرئيسية، للأطفال الرضع، ويأتي فيتامين ب12من “البيض والحليب “ولكي نحصل على مايكفى منه قد يسبب قلق فى النظام الغذائى النباتي، كما يؤدي نقصه إلى المشاكل العصبية.

وللحصول على ما يكفي من فيتامين “ب12” فمن الضروري تناول “البيض والحليب” الذي قد يسبب خلل في النظام الغذائي النباتي للاشخاص النباتيين، ومن ثم يؤدي نقصه إلى مشاكل واضرابات عصبية، كما يسبب فقر الدم وأضرار جسيمة في الجهاز العصبي، إذا استمر لفترة طويلة، كما أنه من إحدى أسباب الولادة المبكرة و يتسبب في مضاعفات أخرى أثناء فترة الحمل، وفي البلدان المنخفضة الدخل، هناك عدد كبير منهم يأكلون القليل من اللحوم، وغيرها من المنتجات الحيوانية، لذا فإن الكثير منهم  يعاني من النقص، ولكن في البلدان التي يأكل فيها الناس كميات كبيرة من اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى، فإن عدد قليل جدًا من النساء الحوامل يعانون من النقص.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-28 2017-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة