وزير التنمية: مشروع الطاقة الشمسية بأسوان سد عالى جديد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 12:27 مساءً
وزير التنمية: مشروع الطاقة الشمسية بأسوان سد عالى جديد
Advert test

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان فى محافظة أسوان، بمثابة سد عالى جديد لمصر، لأنه سيعمل على توفير طاقة تعادل الطاقة الناتجة من السد العالى، وتتميز بكونها طاقة نظيفة.

جاء ذلك على هامش تفقد وزير التنمية المحلية، مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان، اليوم الإثنين، يرافقه اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وحرص عمدة قرية بنبان مجدى الحسينى، على تناول الشاى مع الوزير، والتقط الوزير صوراً تذكارية مع المهندسين العاملين فى المشروع.

وقدم الدكتور هشام الشريف، الشكر لإخلاص وجهد العاملين فى المشروع من المهندسين والتنفيذيين وأهالى قرية بنبان، ووجه تساؤلاً للعاملين فى المشروع قال “لا أريد الإجابة عليه الآن”، وتضمن “بعد 5 سنوات أو 10 سنوات من الآن نقدر ننتج قد إيه من الطاقة إضافية ؟ لأنه لا حدود للشمس فى بلادنا”.

واستمع الوزير لشرح من محمد الحسينى، مدير عام الاستثمار بمحافظة أسوان، حول مشروع الطاقة الشمسية، والمقام 8840 فدان بقرية بنبان، ويعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم، مما يجعل محافظة أسوان عاصمة الطاقة الشمسية، لأنه لا يوجد محطة على مستوى العالم تحتوى على 2000 ميجا وات، لأن اختيار الموقع تم بمعرفة وكالة ناسا الفضائية، والتى أظهرت أن الموقع يحتوى على أكبر نسبة إشعاع للشمس، تم تقسيم المشروع على 39 مستثمر، وقع منهم 3 شركات خلال المرحلة الأولى فى 2016، والمرحلة الثانية ستنتهى فى أكتوبر 2017 منتظر توقيع باقى الشركات.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-28 2017-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة