الإعلانات

اضطراب السلوك أثناء النوم يرتبط بمرض الشلل الرعاش

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2017 - 5:14 مساءً
اضطراب السلوك أثناء النوم يرتبط بمرض الشلل الرعاش
Advert test

أثبتت البروفيسورة الفرنسية إيزابيل أرنولف، رئيسة قسم اضطراب النوم فى مستشفى بيتيه سالبتريار بباريس، رئيسة قسم أبحاث المخ والنخاع الشوكى، بعد دراسة اضطراب السلوك فى النوم المخالف والذى يشمل الكوابيس الليلية، أن هذا الاضطراب مرتبط بمرض الشلل الرعاش.

وقامت البروفسورة الفرنسية بتقسيم المرضى الذين يعانون من اضطراب النوم المخالف أو الغريب إلى ثلاث مجموعات، الأولى تتذكر أحلامها والثانية لا تتذكر، والثالثة هى التى تتذكر الحلم عندما تستيقظ من النوم فى الحال، وهؤلاء المرضى كانوا فى الفترة من 2004 – 2014 وبلغ عددهم 210 أشخاص كانوا يعانون من مرض الشلل الرعاش.

وأكد 6 رجال وامرأتان أنهم لا يتذكرون ولا حلم منذ 10 سنوات وأن 3 رجال وسيدة واحدة ذكروا أنهم لم يتذكروا ولا حلم واحد طوال حياتهم، وحللت الدراسة ذلك أن هناك جزءا صغيرا من المخ يكون فيه النشاط مدمر أثناء النوم، حيث دمرت المادة السوداء المنتشرة فى المخ الخلايا العصبية بالنسبة لمرضى الشلل الرعاش. جدير بالذكر أنه لأول مرة تتوصل البروفسورة إيزابيل إلى أن هناك استعدادا جينيا لأمراض النوم وما ينتج عنه من أحلام.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-29 2017-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة