للسيدات فى سن اليأس.. خطوات صحية يجب اتباعها فى العادات الغذائية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2017 - 2:47 مساءً
للسيدات فى سن اليأس.. خطوات صحية يجب اتباعها فى العادات الغذائية
Advert test

عندما تصل المرأة لسن اليأس وهو بعد انقطاع الطمث يتغير لديها الكثير من الأمور، بسبب الاختلافات الهرمونية التى تطرأ عليها وقد تعرضها للإصابة بالكثير من المضاعفات الصحية، لذلك نقدم لكل سيدة فى هذه المرحلة بعض الخطوات الصحية التى يجب اتباعها عند تناولها النظام الغذائى اليومى، وذلك وفقا لما نشره موقع “Qualityhealth” الطبى عن أكاديمية التغذية الأمريكية:

1- احترس عند إضافة السكر والدهون لوجبتك الغذائية، وعليك أن تعلم أن الأطعمة المصنعة مليئة بسعرات ليس لها فائدة وسكريات ودهون كثيرة جدا تزيدك فى الوزن وتقلل من المغذيات التى تحتويها، وبالتالى تناول فواكه وخضراوات أكثر.

2- تناول منتجات ألبان قليلة الدسم، لأنها ستمدك بمصدر للكالسيوم جيد ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

3- التزم بحفنة من المكسرات، لأنها تمدك بمصدر صحى من الدهون والبروتين والفيتامينات الأساسية والألياف.

4- تناول البروتينات قليلة الدهون مثل الديك الرومى وصدور الدجاج والأسماك، لأنها مصدر جيد لإصلاح الخلايا وضبط مستويات سكر الدم، والمحافظة على عضلات قوية، وكذلك مستويات أيض أفضل لحرق الطاقة طوال اليوم.

5- تناول البقوليات لأنها مصدر جيد للبروتين والألياف والفيتامينات المهمة والمعادن، وكذلك جيدة للوقاية من أمراض القلب.

6- تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والسردين لأنها مصدر صحى للدهون، وتحتوى على فيتامين د الذى يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم لصحة العظام، وكذلك يوجد فيها أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تساعد على صحة القلب.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-29 2017-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة