مؤتمر البحث العلمى بجامعة أكتوبر يناقش الأمراض المزمنة والوقاية منها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2017 - 2:33 مساءً
مؤتمر البحث العلمى بجامعة أكتوبر يناقش الأمراض المزمنة والوقاية منها
Advert test

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر القومى الرابع عشر للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، التى تنظمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ممثلة فى اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بعنوان “الجديد فى الدلالات الحيوية والتشخيص الجينى والطب المعملى للأمراض”، وذلك بالتعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA ).

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية بأن المؤتمر الذى يستمر على مدى يومين سيناقش 47 بحثًا فى مجالات الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، كما سيتم إلقاء 12 محاضرة عامة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد جلسة خاصة لعرض (مشروعات التخرج) لطلاب السنة النهائية، وذلك تشجيعًا للطلاب على المشاركة فى اللقاءات العلمية، التى سيعرض فيها 16 ملصقا من جامعة الأزهر وجامعة حلوان وجامعة أكتوبر للعلوم.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الأمراض المزمنة وعرض طرق الوقاية منها وما توصل إليه الطب من طرق علاجية للسيطرة على هذه الأمراض، وسيتم التركيز على التهاب الكبد الفيروسى (ب) وبعض اللقاحات المصنعة باستخدام الهندسة الوراثية، كما سيتم التطرق إلى الجديد فى أبحاث الطب البديل.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-29 2017-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة