الإعلانات

وجبة إفطار خفيفة يمكنها تقليل جرعات أدوية السرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2017 - 4:59 مساءً
وجبة إفطار خفيفة يمكنها تقليل جرعات أدوية السرطان
Advert test

بالرغم من أن شركات الأدوية تنصح بضرورة تناول معظم أدوية علاج السرطان على معدة فارغة، فإن الباحثين فى المستشفى الجامعى “رادبود” بمقاطعة “نيمين” بهولندا قالوا إن وجبة إفطار خفيفة يمكنها فعليا تقليل الحاجة إلى جرعات عالية من الدواء.

وذكر موقع “دتش نيوز” الهولندى الإخبارى أن مشروع البحث يعد واحدا من عشرات الأبحاث التي تجرى داخل المستشفيات نفسها في مسعى لتقليل التكاليف. ويقوم بتمويل هذا البحث شركة التأمين الصحى ####”VGZ“####

وكان أحد الباحثين بالمستشفى قد اكتشف أنه يمكن خفض جرعات عقار معين لعلاج سرطان الكلى بنسبة 25% إذا تم أخذه فى نفس الوقت مع فطور خفيف، مما يسهم فى خفض الإنفاق بملايين اليورو سنويا إذا طبق في أنحاء البلاد، وتجرى الأبحاث حاليا على دواء آخر يستخدم فى علاج سرطان البروستاتا المتقدم.

وقال الباحثون إن هذا الإجراء يمكن أن يحقق توفيرا فى النفقات، معربين عن أملهم فى أن تبدأ شركات الأدوية الآن فى أبحاثها عن أثر تناول الأدوية مع الطعام.

وقال البروفيسور رون ماثيسين بجامعة إراسموس بمدينة روتردام الهولندية إن الأمر يتطلب إجراء المزيد من الأبحاث قبل تطبيق هذه النتائج.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-29 2017-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة