الإعلانات

ابتكار كبسولات تُشعر المخ بممارسة الرياضة لحرق الدهون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 7:40 مساءً
ابتكار كبسولات تُشعر المخ بممارسة الرياضة لحرق الدهون
Advert test

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الضوء على فريق من العلماء الأمريكيين طوروا كبسولات جديدة يمكن أن تجعل الجسم يعتقد أنه قد مارس رياضة.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، يحاول الباحثون الأمريكيون استهداف مستقبلين نوويين يتحكمان فى عملية التمثيل الغذائى للعضلات، وهذا بدوره ينشط الجينات خلال التدريبات، حتى لو لم يتم القيام بأى ممارسة، مما يساعدك على حرق الدهون.

وأشار الباحثون إلى أنه إذا نجحت التجربة فإن الكبسولات تهدف إلى مساعدة أولئك الذين هم غير قادرين جسدياً على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ويمكن أن تساعد فى معركة كل من مرض السكرى ووباء السمنة.

وقد تلقى كل من الدكتور “توماس بريس” والدكتور “جون ووكر” من قسم علم الأدوية وعلم وظائف الأعضاء فى جامعة سانت لويس فى ميسورى أكثر من 4 ملايين دولار فى سلسلة من المنح، لعمل أبحاثه على مستقبلين يطلق عليهم اسم “REV-ERB” و”ERR“.

وفى الدراسات التى أجراها الدكتور “بوريس”، أكدت أن الدواء الذى يستهدف هذه المستقبلات “REV-ERB” يجعل العضلات تشعر وكأنها مارست رياضة وبالتالى يحرق المزيد منن السعرات الحرارية دون مجهود، وبالتالى يقلل من ارتفاع خطر السكر فى الدم والسمنة.

جدير بالذكر أن مرض السكر هو السبب الرئيسى السابع للوفاة فى الولايات المتحدة، وأكثر من 80% من المرضى الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2 لديهم السمنة.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-03-30 2017-03-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة