الإعلانات

التلوث الصناعي في أوروبا الغربية يقتل 47 ألفاً في أوروبا الشرقية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2017 - 4:27 مساءً
التلوث الصناعي في أوروبا الغربية يقتل 47 ألفاً في أوروبا الشرقية
Advert test
ذكرت مؤسسة “البيئة والتنمية” أن علماء كنديون وصينيون وبريطانيون وأميركيون قاموا بحساب الوفيات الناتجة عن تلوث البيئة بجسيمات دقيقة يقل قطرها عن 2.5 ميكرون.
وأجرى العلماء دراسة من شأنها متابعة تأثير الانتاج الصناعي في دولة معينة، على نسبة الوفيات في دول أخرى، وقد نشرت مجلة “Nature” العلمية مقالاً حول هذا الموضوع.
وجاء في المقال أن 3.45 مليون شخص توفوا عام 2007 نتيجة تلوث الجو بعوادم الإنتاج الصناعي، التي تنقلها تيارات الهواء آلاف الكيلومترات.
وعلى سبيل المثال، فإن 31 ألفاً من الوفيات التي حدثت في اليابان وكوريا الجنوبية، تسببت بها العوادم الصناعية التي تقذفها الشركات الصينية في الجو.
أما في شرق أوروبا، فإن 47 ألفاً توفوا نتيجة التلوث الناتج عن المصانع الواقعة في أوروبا الغربية، والتي شهدت أيضاً وفاة 2.3 ألف شخص جراء التلوث الناتج عن الصناعة الأميركية.
وتعود أكبر حصة من الوفيات،1.19 مليون شخص، بسبب التلوث الصناعي إلى الصين، وخاصة بين الذين يسكنون في مناطق إنتاج السلع المعدة للتصدير إلى خارج البلاد، وتأتي بعدها بقية بلدان شرق آسيا والهند.
وشغلت روسيا المرتبة الخامسة في هذا التصنيف بنحو 114 ألف ضحية.
أما أصغر حصة من الوفيات بسبب التلوث الصناعي فسجلت في دول أميركا اللاتينية والبلدان الإفريقية الواقعة جنوبي الصحراء.
الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-03-31 2017-03-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة