الإعلانات

إنهاء أكبر محطة للطاقة الشمسية العام الحالى بشرم الشيخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 2:44 مساءً
إنهاء أكبر محطة للطاقة الشمسية العام الحالى بشرم الشيخ
Advert test

تنتهى شركة عالمية متخصصة فى الطاقة والتحكم الآلى، خلال العام الحالى من بناء محطة طاقة شمسية فى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء بقدرة 50 ميجاوات، وباستثمارات تقديرية تبلغ 75 مليون يورو. وتعد هذه المحطة أكبر محطة طاقة شمسية تقام فى مصر حتى الآن.

وأكد المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى للشركة العالمية، أن تنفيذ المحطة سيسهم بشكل فعال فى تنفيذ إستراتيجية قطاع الكهرباء للوصول إلى إنتاج 20% من الطاقات المتجددة بحلول عام 2022، بجانب المساهمة أيضا فى توصيل التيار الكهربائى لبعض القرى التى تقع خارج تغطية الشبكة القومية، ومساهمتها بشكل كبير فى الخطة الإسعافية لوزارة الكهرباء للقضاء على انقطاع الكهرباء، بتوفير محولات الجهد المنخفض والمتوسط لمحطات كهرباء أسيوط وبنها ودمياط، خلال وقت قياسى لم يتعد ستة أشهر. وأوضح شتا، فى تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر «طاقة أقل.. كفاءة أكثر»، أن مصر لديها إمكانات هائلة كى تصبح مركزاً إقليمياً للطاقة وتكنولوجيا المعلومات فى المنطقة، لما تتمتع به من بنية تحتية قوية، إضافة للإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها الحكومة المصرية مؤخرا.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة