الإعلانات

تعرف على أسباب الإصابة بقرحة المعدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 4:03 مساءً
تعرف على أسباب الإصابة بقرحة المعدة
Advert test

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” الأسباب الشائعة وراء الإصابة بقرحة المعدة، وتشمل: التاريخ الوراثى فهو واحد من أكثر الأسباب شيوعا لقرحة المعدة، فإذا كان أى فرد من أفراد الأسرة لديه تاريخ لقرحة المعدة فتزداد فرصة إصابتك بهذا المرض، ومن الأسباب الأخرى للمرض جرثومة المعدة فهى من الأسباب الثانية الأكثر شيوعا وراء قرحة المعدة فهذه البكتيريا يمكن أن تدخل الجسم من خلال الماء والغذاء وغالبا ما تعيش فى بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة.

وكما جاء فى التقرير من الأسباب الأخرى وراء الإصابة بقرحة المعدة هى أدوية الالتهابات غير الستيرويدية فهى غالبا ما تعرف باسم مضادات الالتهابات غير السيترويدية، فأنها تعمل على تهيج بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة ما ينتج عنها قرحة المعدة.

حسب التقرير يعتقد الخبراء أن التعرض للإجهاد الزائد يمكن أن يزيد من خطر المعاناة والإصابة بقرحة المعدة، لأن التعرض للإجهاد لفترات طويلة يزيد من إنتاج حمض المعدة وهى واحدة من الأسباب الشائعة لقرحة المعدة، تناول الملح بكميات كبيرة واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لمرض قرحة المعدة، وبالنسبة نقص النوم وانخفاض إنتاج هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم يمكن أن يؤدى إلى زيادة الإصابة بقرحة المعدة.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة