تعرف على أسباب السكتة القلبية المفاجئة ووسائل تفاديها

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 11:38 صباحًا
تعرف على أسباب السكتة القلبية المفاجئة ووسائل تفاديها
Advert test

تزداد فرص البقاء على قيد الحياة للناس الذين يعانون من السكتة القلبية، وذلك إذا تم نقلهم إلى مراكز القلب المتخصصة، بغض النظر عن مدى بعدها، إذ أثبتت دراسة علمية حديثة أن المسعفين يقدمون فرصة ذهبية لإنقاذ حياة المرضى إذا أدخلوهم وحدة القلب الرئيسية بدلا من التسرع لأخذهم إلى غرفة الطوارئ. وقال الباحثون الدنماركيون القائمون على الدراسة، إن احتمال زيادة البقاء على قيد الحياة في وحدة متخصصة يزيد بنسبة 11 في المئة. كانت نتائج الدراسة صحيحة حتى بالنسبة إلى المرضى الذين يعيشون على بعد 50 ميلًا من أقرب وحدة قلب لهم، وأشارت الدراسة إلى أن المرضى الذين تمكنوا من تلقي العلاج في غضون ست ساعات من العلاج الموجود عادة في مراكز القلب المتخصصة، زادت فرص بقائهم بنسبة 45 في المئة. وتحدث السكتة القلبية عندما يتوقف القلب عن ضخ الدم، وطبقًا للدراسة أولئك الذين يتلقون الإنعاش السريع لا يزالون في خطر إذا لم يحصلوا على علاج متخصص في المستشفى. ووجهت دائرة الصحة الوطنية في إنجلترا سيارات الإسعاف إلى مراكز متخصصة لمدة عشر سنوات. وتقترح الدراسة، التي نشرت في مجلة “ذا يوروبن هارت”، أن المرضى في المناطق الريفية يجب عليهم الذهاب إلى المستشفيات الكبيرة.​

Advert test
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة