الإعلانات

تعرف على طرق علاج آلام وتورم القدمين

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 3:54 مساءً
تعرف على طرق علاج آلام وتورم القدمين
Advert test
تورم القدمين من الممكن أن يكون مؤلما بشكل كبير ويؤدى فى بعض الأحيان إلى التهاب فى المفاصل إذا لم يتم العناية به، حيث إن تورم القدمين من الممكن أن يكون وراثيا لمن لديهم قدم كبيرة الحجم، أو بسبب العادات الخاطئة مثل أحذية الكعب العالى، ووفقا لموقع “only my health” الطبى فهناك الكثير من الطرق لعلاج آلام تورم القدمين التى تظهر فجأة لدى بعض الأشخاص ومن أبرزها:

1 بدء ارتداء أحذية معقولة

هناك أسباب وراثية لمن يرثون أقدام مسطحة وارتداء الأحذية الضيقة مع وجود أصابع مدببة يمكن أن يؤدى إلى مشكلة، كما أن الكعب العالى يؤثر بقوة على أصابع القدم فى الجزء الأمامى من الأحذية يمكن أن يفاقم المشكلة، وليس من الغريب أن 90% من الأورام تحدث فى النساء بسبب الكعب العالى.

2 الثلج

استخدام الثلج الملفوف فى قطعة قماش على المنطقة المصابة لمدة 10-20 دقيقة فى وقت واحد سوف يقلل التورم، كما أن الثلج مفيد فى نشاط الأوعية الدموية.

3 أدوية

استخدام الأدوية الموضعية أو غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل أسيتامينوفين، ايبوبروفين المتاحة يمكن أن تساعدك أيضا على إدارة الألم من الورم ، وفى حالة الأورام الشديدة من الممكن أن يعطى الطبيب الحقن من الكورتيزون فى المفصل من أجل الحد من تورم وعدم الراحة.

4 رباط ضاغط

إذا كنت ترتدى الأحذية التى لديها مساحة كافية لاستيعاب الورم، يمكنك أيضا استخدام رباط ضاغط لحمايتها من التآكل.

5 تمارين القدم

التمارين قد لا تساعد على منع أو إصلاح الأورام، لكن بعض التمارين يمكن أن تساعد بالتأكيد تقوية عضلات القدم لتقليل الألم وعدم الراحة، ولابد من استشارة الطبيب المختص.
الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة