الإعلانات

تقنية طبية جديدة لفحص الرئة قد تساعد في تقليل استخدام المضادات الحيوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 3:03 مساءً
تقنية طبية جديدة لفحص الرئة قد تساعد في تقليل استخدام المضادات الحيوية
Advert test

قال باحثون بريطانيون إن إجراء فحص منظاري للرئة لتشخيص الالتهابات البكتيرية قد يساعد على وقف منح المرضى المضادات الحيوية غير الضرورية في وحدات الرعاية المركزة.

وذكرت “بي بي سي” أن المشروع الكشفي الجديد طوره علماء من جامعات أدنبره وهيريوت-وات وباث، من خلال منظار مجهز بالألياف البصرية يساعد في استكشاف الرئة خلال 60 ثانية وتحديد حالة المريض ومدى حاجته إلى الأدوية. ويستخدم هذا المنظار موادا كيميائية تضيء عندما تعلق على أنواع محددة من العدوى البكتيرية، ليتولى المنظار اكتشافها بعد ذلك، وهو دقيق ليتمكن من الغوص في أعماق الرئة. وعزز الكشف الطبي الجديد الآمال في مواجهة ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، حيث يأمل فريق البحث إحداث طفرة في طريقة تقييم ومعالجة المرضى المصابين بأمراض خطيرة وغيرهم ممن يعانون من أمراض الرئة طويلة الأجل.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة