الإعلانات

محافظ الأقصر لنواب صحة البرلمان: الأقصر تحتاج 10 أجهزة تنفس صناعي

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 1:39 مساءً
محافظ الأقصر لنواب صحة البرلمان: الأقصر تحتاج 10 أجهزة تنفس صناعي
Advert test
عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال زيارتهم للمحافظة، وذلك بديوان عام المحافظة، لمناقشة مطالب القطاع الصحي، واحتياجات المحافظة لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
شهد اللقاء حضور الدكتور محمد خليل العماري، رئيس اللجنة بمجلس النواب، والدكتور أسامة الدسوقي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ومديري المستشفيات.
وأوضح محافظ الأقصر أنه يجري حاليًا إنشاء 3 مستشفيات، وتطوير 4 مستشفيات أخرى، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمة صحية تليق بأهالي الأقصر، مشيرًا إلى أن 82% من الوحدات الصحية، تحتاج إلى تطوير جزئي، والبعض الآخر في حاجة إلى تطوير شامل.
وفي السياق نفسه، عرض وكيل وزارة الصحة مشكلات ومطالب القطاع الصحي بالمحافظة، والمتمثلة في توزيع تبعية المستشفيات على القطاعات المختلفة، ومنها التعليمية، والجامعية وغيرها، وضرورة سد العجز في عدد الأطباء وطاقم التمريض، وحل مشاكل مستشفيات التكامل، ورفع كفاءة العمالة الإدارية بالمستشفيات، وإنشاء مركز لعلاج مرضى السكر، وإنشاء معهد للتدريب، وتشجيع القطاع الخاص للعمل في الصعيد، وتشجيع صناعة الأدوية بالصعيد، وحاجة محافظة الأقصر إلى 10 أجهزة تنفس صناعي بوحدة الحضانات التابعة لمديرية الشئون الصحية، وأيضًا احتياج المحافظة إلى 34 جهاز غسيل كلوي.
وعلى صعيد آخر، أشار الدكتور حمادة العماري، رئيس لجنة الشئون الصحية، إلى قيام أعضاء اللجنة بزيارات ميدانية للمركز الطبي بالشيخ موسى، وعدد من المستشفيات ومنها مستشفى الأقصر العام، ومستشفى القرنة المركزي، ومستشفى البياضية، ومستشفى الأقصر الدولي، ومتابعة نسب إشغال الأسرة في تلك المستشفيات خلال الثلاثة أشهر الأخيرة والاستماع إلى شكاوى المواطنين.
يذكر أن زيارة أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب إلى محافظة الأقصر جاءت بناء على طلب أعضاء مجلس النواب عن دوائر المحافظة بضرورة العمل على تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.
الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة