80 % من الإجهاض يحدث فى أول ثلاثة أشهر من الحمل.. اكتشف أعراضه

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 4:00 مساءً
80 % من الإجهاض يحدث فى أول ثلاثة أشهر من الحمل.. اكتشف أعراضه
Advert test
الإجهاض أمر يهدد كل سيدة حامل، لذلك تحاول بقدر الإمكان الابتعاد عن كل ما هو ضار لها خلال فترة الحمل، لكن متى تحدث معظم الحالات؟ هذا هو السؤال المهم من أجل الاهتمام فى هذه الفترة بشكل خاص وهى الشهور الثلاثة الأولى للحمل، التى يحدث فيها 80% من حالات الإجهاض، وفى العادى يكون الإجهاض فى أول 20 أسبوع من الحمل، ومن هنا نقدم لك أبرز الأعراض التى يجب أن تهتم بها لأنها تعبر عن فقدانك للجنين.
هناك 6 علامات، بحسب ما ذكره موقع “webmd” الطبى، يمكنك أن تعرف من خلالها أنك فى حالة إجهاض ويجب التوجه عندها للطبيب سريعا.
1- النزيف المتزايد من خفيف لثقيل.
2- آلام البطن.
3- الحمى.
4- آلام الظهر.
5- الشعور بالضعف.
6- تشنجات شديدة.
وتتعدد أسباب الإجهاض لكن معظمها يكون بسبب مشكلات جينية للجنين، أما عن الأسباب الأخرى فتشمل إصابة الأم بالعدوى أو شكوتها من مشكلات طبية مثل السكر أو أمراض الغدة الدرقية أو المشكلات الهرمونية واستجابة جهاز المناعة لديها أو الإجهاض المتكرر ومشكلات الرحم، وأخيرا تزيد معدلات الإجهاض إذا كان سنها فوق 35.
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة