أطعمة يجب على مريض ضغط الدم المرتفع الابتعاد عنها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 5:09 مساءً
أطعمة يجب على مريض ضغط الدم المرتفع الابتعاد عنها
Advert test

ارتفاع ضغط الدم هو حالة يكون فيها تدفق الدم مرتفعا بشكل غير طبيعى فى الشرايين، وإذا لم يتم السيطرة عليه فقد ينتج عنه الإصابة بفشل القلب والسكتة الدماغية، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”.

 

لذا يجب على مريض ضغط الدم المرتفع تجنب عدد من الأطعمة التى تزيد ارتفاعه، وتشمل الآتى: الخبز سواء كان أبيض أو أسمر فعادة ما يحتوى على الكثير من النشا غير الصحى الذى يمكن أن يؤدى إلى تفاقم أعراض ضغط الدم.

 

وحسب التقرير فإن البيتزا هى طعام غير صحى بشكل عام، ومع ذلك فيمكن أن تكون خطرة للغاية على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لأنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون والنشا والأملاح.

 

كما جاء فى التقرير أن المايونيز يكون خطرا جدا على الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على الدهون والأملاح الزائدة، أما بالنسبة للأكل الصينى كالمكرونة أو الشوربة وغيرها فيجب أن يتم تجنبه تماما، لأن هذه الأطعمة تحتوى على الكثير من الملح. كما أن اللحوم الحمراء تحتوى على نسبة عالية من الدهون التى تجعل أعراض ضغط الدم أكثر سوءا. 

Advert test
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة