الإعلانات

الغناء للجنين فى الرحم يقلل بكاءه بعد الولادة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 5:16 مساءً
الغناء للجنين فى الرحم يقلل بكاءه بعد الولادة
Advert test

كشفت دراسة جديدة أن غناء الحامل لجنينها قد يكون “أفضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد”، ونعني بذلك كثير الضحك وقليل البكاء.

أجرى الدراسة باحثون في “The University of Milan” في إيطاليا ونشرت في مجلة “Women and Birth” ، والتى شملت حوالى 160 امرأة، فيما وجد الباحثون أن النساء اللاتي أمضين وقتاً في الغناء لأطفالهن أثناء الحمل، أنجبن أطفالاً كان بكاؤهم يستمر لفترات أقصر بنسبة قدرت بحوالي 18.5% من الوقت، بينما النساء اللاتي لم يقمن بالغناء لأطفالهن أثناء فترة الحمل أنجبن أطفالاً كان بكاؤهم يستمر 28.2% من الوقت.

وخلال الدراسة، قام الباحثون بمراقبة تأثير الغناء من عدمه على الأمور التالية: مدى قوة العلاقة بين الأم وطفلها وذلك بطريقة علمية استخدم فيها مقياس يدعى (Mother-to-Infant Bonding Scale)، تسجيلات لنوم الطفل استمرت لساعات، وعدد المرات التي بكى فيها الطفل بسبب وبغير سبب.

ووجد الباحثون أن العلاقة بين الأم والطفل كانت أقوى بقراءة 1.96 عند الغناء، مقارنة بقراءة 1.28 سجلت عند من لم يقمن بالغناء اعتماداً على المقياس المذكور سابقاً.

وقال الباحثون إن الغناء للطفل أثناء وجوده في الرحم، قد يساعد على تقوية الرابط بين الأم والطفل بالإضافة إلى المساعدة على التقليل من التوتر الذي تواجهه الأم بعد الولادة.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة