الإعلانات

«تأثير الصناعة البيئي» في ندوة بـ جامعة أسيوط

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 1:24 مساءً
«تأثير الصناعة البيئي» في ندوة بـ جامعة أسيوط
Advert test
نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، ندوة بيئية بعنوان “الصناعة وتأثيرها البيئى بمحافظة أسيوط” وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحت إشراف الدكتور جمال أبوزيد عبدالرحيم القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور عبدالمطلب محمد علي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وشارك في الفعاليات الدكتور فاروق عبدالقوي عبد الجليل مستشار رئيس الجامعة لشئون الزراعة والبيئة، والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، والدكتور محمد محمود رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط والمهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسين أسيوط وبمشاركة أكثر من 300 مشارك من الجامعة ومن مختلف الجهات الحكومية وشركة أسمنت أسيوط وغيرها.
و في كلمته أكد الدكتور جمال أبوزيد على وجود بعض الملوثات البيئية الضارة على صحة الإنسان والناجمة من بعض المصانع وخاصةً القريبة من المدن والتي لا تخضع للرقابة البيئية.
وفي نفس الصدد أشار الدكتور عبد المطلب محمد إلى ضرورة إبعاد المناطق الصناعية عن الموارد المائية والمناطق الزراعية والسكنية بحيث تقام في المناطق الصحراوية خلف اتجاه الرياح السائدة كما أشاد بجهود الدولة لعلاج مشكلات البيئة الصناعية.
و تضمنت الندوة أربعة محاضرات هي “التلوث البيئي” للدكتور محمد أبو القاسم أستاذ هندسة البيئة بقسم هندسة التعدين والفلزات بهندسة أسيوط والتي استعرض فيها مجموعة من التعريفات البيئية المتضمنة في الأحكام العامة للقانون رقم 4 لسنة 1994 والخاص بحماية البيئة إلى جانب مجموعة من مفاهيم البيئة وجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيولوجية والطبيعية ومستويات التلوث البيئي وأنواعه.
و”تقييم دورة حياة صناعة الأسمنت في محافظة أسيوط” للدكتور أحمد عبد المطلب محمد المدرس بقسم الهندسة المعمارية بالكلية وهدفت هذه المحاضرة إلى التعرف على أنواع ملوثات صناعة الأسمنت في مصر وكيفية الحد منها باستخدام منهج تقييم دورة تصنيع الأسمنت مع كيفية تقليل الطاقة المستهلكة للوصول إلى الأسمنت المستدام بمحافظة أسيوط.
وجاءت المحاضرة الثالثة عن “الانبعاثات الصناعية- شركة أسمنت أسيوط” للمهندس أسامة سعيد أنيس مدير البيئة بشركة أسمنت أسيوط والذي تحدث عن الإطار القانوني للانبعاثات في صناعة الأسمنت طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 964 لسنة 2015 وتعديلاته على الحدود المسموح بها لملوثات الهواء في هذه الانبعاثات، وعن مدى التزام شركة أسمنت أسيوط باللوائح البيئية.
أما المحاضرة الرابعة فكانت بعنوان “تصنيف الصناعات وتقييم التأثير البيئي لها ودراسة الأضرار الناجمة عنها وسن القوانين للحد من التلوث البيئي” لهالة محمود فرغلي مديرة إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة أسيوط والتي قدمت شرحًا لأقسام الصناعة ومشروعات القوائم البيئية البيضاء والرمادية والسوداء وأنواع المخلفات الصناعية وأضرارها وطرق التخلص منها وأحكام قوانين حماية البيئة وطرق الحد من التلوث.
الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة