الإعلانات

تعرف على أهم أضرار الإفراط فى تناول المخللات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 12:56 مساءً
تعرف على أهم أضرار الإفراط فى تناول المخللات
Advert test

المخللات من الأشياء المفضلة لدى الكثير من الأشخاص ويتم تناولها بجانب الطعام، لإعطائه مذاقا شهيا أو بغرض فتح الشهية لتناول الطعام، مما ينتج عن ذلك تناول الكثير منها فيترتب عليه العديد من المشاكل الصحية.

وذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” عددا من الآثار السلبية الناتجة عن تناول المخللات بشكل مفرط منها: انتفاخ الجسم، فإن احتواءه على الصوديوم يمكن أن يسبب احتباس الماء فى الجسم، ووجود الكثير من الملح الذى ينتج عنه ارتفاع ضغط الدم وتورم بالجسم، كما يحذر مرضى الضغط المرتفع من تناوله، لأنها تجعل المرض أكثر سوءا وتزيد من مضاعفاته ومشاكله الصحية التى تؤثر على جميع أعضاء الجسم.

كما جاء فى التقرير أن تناول الكثير من المخللات يحدث مشاكل فى الكلى، كما أنها تسبب إزعاجا للجهاز الهضمى، والإسهال واحدة من الآثار الجانبية لها، وأظهرت بعض الدراسات أن الاستهلاك المفرط للمخللات الحارة يزيد بشكل كبير من الإصابة بسرطان المعدة، وبالنسبة للزيت الذى يضاف للمخللات فهو يزيد من الكولسترول ومشاكل القلب على المدى البعيد.

وحسب التقرير فإنه من الضرورى الحد من تناول المخللات بكميات كبيرة، لتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن الكثير من التوابل والأملاح والزيوت التى تتواجد به وتشكل ضررا على الصحة.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة