«صحة بورسعيد» المستشفيات جاهزة لتطبيق التأمين الصحي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 1:34 مساءً
«صحة بورسعيد» المستشفيات جاهزة لتطبيق التأمين الصحي
Advert test

أكد الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، استعداد مستشفيات بورسعيد، العامة والتأمين الصحي لبدء منظومة التأمين الصحي الشامل لكل المواطنين في يوليو المقبل.

وقال تعيلب إن بورسعيد تضم ثماني مستشفيات عامة ومركزية، و32 مركزا طبيا ورعاية أساسية، دخلت جميعها في خطة عاجلة وشاملة لرفع الكفاءة والتطوير والتحديث؛ لتكون جاهزة خلال ثلاثة أشهر لتطبيق نموذج التأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى إن وزارة الصحة ولجانها المتخصصة، من مركز المعلومات والطب العلاجي، والرعاية الأساسية، وإدارة الميكنة، تزور بورسعيد بشكل دوري ومستمر لمتابعة، جاهزية المستشفيات والمراكز الطبية لتطبيق النموذج الجديد بما فيها مستشفيات التأمين الصحي، التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأوضح أن تطبيق نموذج التأمين الصحي في أي محافظة يشترط، حصول المستشفى العام على درجة الاعتماد والجودة، قائلًا، “لدينا مستشفى الزهور العام كنموذج أول على مستوى الجمهورية تحصل على درجة الاعتماد والجودة نهاية العام الماضي 2016، ونرفع كفاءات بقية المستشفيات لحصوا على نفس الدرجة.

وأضاف أن صحة بورسعيد تقدمت في الخدمات الطبية من المركز 19 إلى المركز التاسع خلال عام واحد، على مستوى مصر، والمركز الأول بالجمهورية في تطبيق خطة الوزارة للمسح الطبي لفيروس سي.

وأشار إلى وجود خدمة جراحة الصدر والقلب، وتم إجراء 52 عملية جراحة صدر وقلب لأول مرة بمستشفى بورسعيد العام، وزيادة عمل قسم القسطرة ليشمل 5 أيام على مدار الأسبوع، وإدخال وحدات للأشعة المقطعية ببور فؤاد، والرنين المغناطيسي لبورسعيد العام، لتكون بها وحدة أشعة متكاملة تشمل العادية والمقطعية والرنين والموجات الصوتية والماموجرام.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة