عمال المستشفيات أكثر عرضة لسرطان الغدة الدرقية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 12:13 مساءً
عمال المستشفيات أكثر عرضة لسرطان الغدة الدرقية
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن عمال المستشفيات أكثر عرضة لتطوير سرطان الغدة الدرقية. ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فيرتبط التعرض للمطهرات والمعقمات فى العمل بارتفاع خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية بنسبة 65%.

وأوضح الباحثون الأمريكيون من جامعة “ييل” الأمريكية، أن نسبة الخطر تزيد أكثر من الضعف بالنسبة لأولئك الذين قد يتعاملون يومياً مع السموم، والتي تعرف أيضا باسم المبيدات الحيوية.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور “ياوي تشانغ”: “يجب على الناس توخى الحذر عند وضع مبيدات الآفات أو المبيدات الحيوية الأخرى فى مكان العمل أو فى المنزل عن طريق ارتداء ملابس واقية أو قناع مع غسل اليدين بعد ذلك”.

ووجد الباحثون أن النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية بالمقارنة بالرجال. ويأتى ذلك بعد أن حذرت الأمم المتحدة فى أغسطس الماضى من وجود تكنولوجيات جديدة وراء وباء سرطان الغدة الدرقية فى البلدان الغربية.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة