الإعلانات

وزارة الصحة تطلق حملتها السنوية لرعاية مرضى التوحد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 4:42 مساءً
وزارة الصحة تطلق حملتها السنوية لرعاية مرضى التوحد
Advert test

تطلق الأمانة العامة للصحة النفسية والأدمان، بالتعاون مع الجمعية المصرية للاوتيزم حملتها السنوية لرعاية مرضى التوحد للعام السادس على التوالى، خلال شهر أبريل الحالى، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتوحد، الذى يتم الاحتفال به فى الثانى من أبريل كل عام.

وأوضح الدكتور هشام رامى الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية فى بيان اليوم أن الفعاليات سوف تمتد طوال شهر أبريل، حيث تقام بعض الأنشطة بوحدات الرعاية النهارية للتوحد التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية والأدمان بمستشفى بورسعيد للصحة النفسية ومستشفى أسيوط للصحة النفسية يوم 2 أبريل كما تقيم مستشفى المعمورة للصحة النفسية بالاسكندرية يوم 19 ابريل ندوة للتوعية، و يوم 23 أبريل بمركز الأرشاد النفسى بكلية الأداب جامعة الإسكندرية.

وأضاف ” رامى ” أنه سوف تعقد ورشة عمل مع مقدمى خدمات الرعاية النهارية فى مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية عن البرنامج المصرى للتوحد من4- 6 أبريل بمقر الأمانة العامة للصحة النفسية، مشيرا إلى عقد سلسلة من الاجتماعات خلال الشهر مع عدد من قيادات وزارات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى، ونواب البرلمان والمجلس القومى للطفولة والأمومة لدراسة إمكانية تعديل واصدار بعض القرارات الوزارية لتحسين وتوفير الدعم للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم. وتختتم الفعاليات باحتفالية مستشفى العباسية للصحة النفسية يوم 27 إبريل، وسوف تشمل الاحتفالية تكريم عدد من أسر الأطفال المصابين بالمرض، وتوزيع شهادات التقدير للعاملين المتميزين فى هذا المجال.

كما سيعقد مؤتمر صحفى خلال حفل الجمعية المصرية للاوتيزم السنوى، اليوم الأحد، فى أحد الفنادق بالقاهرة، للتوعية بهذا الاضطراب، وسوف يتم عرض أول فيديو عن مصابين بالتوحد لمن لديهم قدرات خاصه كما سيتم عرض كل الأماكن التى سوف يتم إضاءتها باللون الأزرق احتفالا بهذا اليوم وهى )الأهرامات، مجمع الأديان (الكنيسه المعلقه و جامع عمرو بن العاص (، جميع مبانى هيئة قناةالسويس من الإسماعليه لبورسعيد، القصر العينى ومستشفى 57357 وكلية صيدله جامعة القاهرهوالجامعه الأمريكيه بالقاهره وكلية طب جامعة بنى سويف ومبنى مصر الطيران والبورصة المصرية ومدرسة جرين لاند ومدرسة كبلنج ومدرسة AIS ومدرسة نيوهورايزنومدرسة كايرو برتش مدرسة.

الإعلانات
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة