50 مليار جنيه حجم سوق الدواء بمصر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 4:58 مساءً
50 مليار جنيه حجم سوق الدواء بمصر
Advert test
أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أن صناعة الدواء المصرية بدأت في عهد طلعت حرب في عام 1936 وإهتم بها جمال عبد الناصر حيث انشأ الشركة القابضة لصناعة الدواء؛ ولكن بعد وفاته تراجعت تلك الصناعة في مصر لصالح الشركات الاجنبية الي ان اصبح معدل تصدير مصر حاليا من الدواء 400 مليون دولار في حين ان معدل تصدير دولة مثل الاردن بلغ مليار و800 مليون دولار سنويا.
وأوضح عوف أن إعلان الدولة متمثلة في وزارة الصحة المصرية العمل علي نهوض صناعة الدواء بادرة جيدة وتطلب تضافر جميع الجهود من أجل تحقيق تلك المبادرة علي أرض الواقع سريعا ، منوها ان الاهتمام بصناعة الدواء ستدر عائدا ماديا كبيرا يكاد يصل الي المراتب الاولي في مصادر النقد الأجنبي.
وكشف رئيس شعبة الادوية بالغرفة التجارية أن 50 مليار جنيه هو حجم سوق الدواء المصري: 15 % منهم يتم استيراده من الخارج بالعملة الصعبة ،مشيرا الي ان مصر بها 154 مصنعا للدواء منهم 8 لقطاع الاعمال و7 شركات متعددة الجنسيات و 139 مصنعا مملوكا للقطاع الخاص ، مشددا علي ضرورة التوسع في المصانع المملوكة للدولة حتي لا تتحكم الشركات متعددة الجنسيات في دواء المصريين.
وكان وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن عهد إهمال صناعة الدواء بمصر انتهى بلا رجعة، وأن الدولة عازمة على النهوض بتلك الصناعة حماية للمريض المصري.
Advert test
رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة